أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

واشنطن تخصص مكافأة كبيرة مقابل معلومات عن قتلة مدرس امريكي في اليمن

يمنات – وكالات

اعلنت الخارجية الاميركية الاربعاء 15 مارس/آذار 2017، تخصيص مكافأة كبيرة تصل الى خمسة ملايين دولار لاية معلومات تتيح العثور على المسؤولين عن قتل اميركي في 2012 في اليمن في هجوم تبناه تنظيم القاعدة.

 وقالت الخارجية الأمريكية، في بيانٍ أوردته “الأناضول”، إنَّ المكافأة مخصصةٌ لمن يدلي بمعلومات من شأنها المساعدة في “القبض على أو إدانة” كل من ساهم أو ساعد على قتل المواطن الأمريكي “جويل شرم”، في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وأضافت أنَّ شرم “29 عامًا” كان يعمل مدرسًا للغة الإنجليزية في مركز التدريب والتطوير الدولي، عندما قُتل على يد مسلح يركب دراجة نارية، أثناء توجه الموطن الأمريكي إلى مقر عمله، في 18 مارس 2012.

ومركز التدريب والتطوير الدولي هو أحد أقدم مراكز التعليم الدولية في اليمن؛ حيث تعاقد منذ عام 1969 مع الحكومة اليمنية لتقديم دورات تدريبية في عدد من المجالات، وفق الموقع الإلكتروني للمركز.

ولفتت الخارجية الأمريكية إلى أنَّ تنظيم “القاعدة” في شبه جزيرة العربية تبنى عملية قتل “شرم” بعد أيام من وقوعها.

ويأتي تخصيص هذه المكافأة ضمن برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، الذي بدأ عام 1984، وهو تابع لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث تستخدمه في مطاردة كل يعمل لصالح أي جماعة تستهدف المصالح والمواطنين الأمريكيين، سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى